مرجعكم الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرجعكم الشامل

مرجعكم الشامل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول



 

 الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد علم دار

الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  Default4
مراد علم دار

الجنس ذكر
عدد المساهمات 121
تاريخ التسجيل 06/06/2011

الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  Empty
مُساهمةموضوع: الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية    الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  I_icon_minitimeالأحد 12 يونيو 2011, 6:46 pm

الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية


أصبح بالإمكان إنشاء شبكة نقل بيانات داخل منزل أو بناء مؤلف من عدة طوابق عن طريق تركيب محولات على توصيلات الأسلاك الكهربائية مستخدمين تقنية "الإنترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية".

وقالت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن "خبراء في جمعية (في.دي.إي) الألمانية للكهرباء وعلوم تكنولوجيا المعلومات أكدوا على أن هذه التقنية تعد حل منطقي لإنشاء الشبكات المنزلية حيث تنطوي على فائدة خاصة بالنسبة لمن يقيمون في منازل مؤلفة من عدة طوابق نظرا لأن أي شخص لديه موزع إنترنت لاسلكي "راوتر" في الطابق السفلي ويقيم في الطابق العلوي سوف يواجه بالقطع مشكلة في كفاءة الخدمة".
وتعتبر الاتصالات عبر خطوط الكهرباء تقنية عالية، تحقق رفع قدرات وتحديث خطوط شبكة الكهرباء للجهد المتوسط والمنخفض، لتصبح قنوات استقبــال وإرسال بسرعات عالية تصــل إلى 200Mbps في الثانية باستعمــال (الترددات من 1 إلى 34 ميجاهرتز داخل أسلاك الكهرباء).
ويتم توصيل أجهزة الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية إلى الشبكة الكهربائية في نهايات خطوط الجهد المتوسط أوالمنخفض في المحطات الفرعية و الرئيسية، أو داخل المباني في غرف العدادات الكهربائية وتوصيلها بالألياف البصرية أو أي نوع من الاتصالات السريعة لكي يتم حقن إشارة إلى خطوط ( LAN ) الانترنت أو الانترانت الشبكات المحلية الكهرباء, وتجتاز الإشارة عبر الخطوط الكهربائية على خطوط الجهد المتوسط و المنخفض لتصل إلى المنازل وأماكن العمل للمستخدم، ويتم تسهيل الربط بين خطوط الجهد المنخفض والمتوسط من خلال توجيه الإشارات في القنوات المخصصة لها.
وأكد الخبراء أن "تقنية "الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية لها ميزة أخرى إضافية وهي أنها توفر ثمن الكابلات الإضافية وتغنيك عن عبء مد شبكة البيانات المنزلية".
وتشمل الأجهزة المستخدمة في إنشاء شبكة الاتصالات عبر خطوط الكهرباء أجهزة الضغط المتوسط وتكون في المحطة الجهد المتوسط الرئيسية لتكوين حلقة وصل بين الوحدة الرئيسية للانترنت والخطوط الكهربائية، جهاز تقوية الإشارة يرسل الإشارة لتحسين التغطية ويوزع التوصيلات إلى كل منزل ، والمودم يوصل المودم بالقابس الكهربائي (الفيش) لاستقبال إشارة الشبكات المحلية الإنترنت أو الإنترانت (LAN).
ورغم أن تقنية "الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية" لها مميزاتها مقارنة بالشبكات المحلية اللاسلكية التي تعرف باسم "دبليو لان" ، إلا أن هناك عدة عناصر يتعين أخذها في الاعتبار تتعلق بالأمن وسرعة الخدمة قبل تطبيق هذه التقنية.
وتتراوح أسعار شبكات الانترنت عبر خطوط الكهرباء حسب سرعة نقل البيانات وتتراوح أسعارها ما بين 50 و150 يورو وعادة ما تعتمد معظم الشبكات على جهازي محول ، وهناك مكونات أخرى يمكن شرائها بشكل فردي لاحقا.
يذكر أن دراسات توقعت أن يتم توصيل الإنترنت عبر خطوط الكهرباء من خلال القابس (الفيش) وليس عبر أطباق الأقمار الفضائية مما يوفر فرصاً لشركات الاتصالات المتخصصة لتوصيل الانترنت لكل منزل على مدار الساعة من خلال تقنية الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية وذلك بأسعار معقولة مما يسمح لمالكي المنازل من إدارة تلك المنازل وتحسينها DSL مقارنة بالأسعار الخاصة بالتوصيل عبر شبكه الألياف البصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
administrator

الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  Starsk11
administrator

الجنس ذكر
البلد العراق
عدد المساهمات 4923
تاريخ التسجيل 21/03/2011

الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية    الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  I_icon_minitimeالأحد 12 يونيو 2011, 11:16 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shamel.forummaroc.net
عمار الاسدي

الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  Default3
avatar

الجنس ذكر
عدد المساهمات 85
تاريخ التسجيل 26/01/2012

الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية    الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية  I_icon_minitimeالثلاثاء 07 فبراير 2012, 2:01 am

الف شكرررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانترنت عبر خطوط الطاقة الكهربائية تقنية جديدة لإنشاء الشبكات المنزلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجعكم الشامل :: اقســـــــــام الكـــــــــمبيوتـــــــــر والانتـــــــــرنـــــــــت :: اخـبـــار العــلــوم والتكــــنلوجيــــا-
انتقل الى: